ببحث مهم عن “المرض القاتل”.. مصري يفوز بجائزة علمية مرموقة

ببحث مهم عن “المرض القاتل”.. مصري يفوز بجائزة علمية مرموقة

صادق فاز بجائزة “ريشتسين هاينز” من ألمانيا

فاز الباحث المصري الدكتور أحمد صادق، مؤخرا، بجائزة ألمانية مرموقة، لاكتشافه إنزيما جديدا يساعد في فهم عدم استجابة بعض مرضى السرطان للعلاج المناعي.

ومنح المركز الألماني لأبحاث السرطان جائزة “ريشتسين هاينز” للأبحاث المتميزة في مجال علاج الأورام عن عام 2021 لصادق، تقديرا لاكتشافه في مجال أبحاث السرطان.

وعن إنجازاته العلمية، قال صادق لموقع “سكاي نيوز عربية”: “خلال 3 سنوات، وتحديدا من 2018 إلى 2021 نشرت 14 ورقة بحثية في مجلات علمية مرموقة مثل Cell وNature Communication، كما سجلت 3 براءات اختراع دولية، وحصلت على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة هايدلبرغ في ألمانيا في الأحياء والمعلوماتية الحيوية”.

وأوضح الباحث المصري أن الجائزة التي حصدها تمنح مرة كل عامين، ويتم اختيار المرشحين لها بعناية فائقة وفق عملهم على أبحاث السرطان من الحاصلين على درجة الدكتوراه التي لم يمر عليها أكثر من عامين، والذين يساعدون من خلال أبحاثهم على توفير فرص أفضل لتطوير العلاجات الخاصة بهذا المرض.

وأشار صادق إلى أنه “يمكن للباحثين بالمراكز البحثية المرتبطة بجامعة هايدلبرغ، وهي الجامعة المتعاونة مع المركز البحثي الذي يمنح الجائزة، التقدم إلى الجائزة”، لافتا أنه تمت مناقشة دراسات 400 باحث خلال العامين الماضيين قبل إعلان الفائز في هذه المسابقة لعام 2021.

ووفق الباحث، فإن “أهمية هذه الجائزة تأتي من كون البروفيسور هارالد تسور هاوزن، الحاصل عليها في عام 1977، حصد جائزة نوبل في مجال الطب لعام 2008، مما جعلها ذات معامل تأثير قوي للباحثين أثناء نشر أبحاثهم، وترشيحهم إلى الجوائز العلمية المرموقة الأخرى”.

المصدر: موقع sky news عربية

شارك المقال مع أصدقائك على السوشيال ميديا

م. أحمد السيد

قائد الفريق و مدير المشروعات

برنامج إدارة العيادات الطبية

تطبيق موبايل إدارة الإستشارات الطبية الأونلاين

انتقل إلى أعلى